مرام الاسلامي
اهلا وسهلا بيك عزيزي الزائر

هنا تجد كل ما تريدة ان شاء الله

ويسعدنا كثيراً انضمامك لنا لنستفيد جميعاً وتستفيد .

مرام الاسلامي

أســــــــــــــــــــــــــــــــــــــلامى اجتماعــــــــــــــــــــــــــــى شامل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
من مرام الى الاخوه فى المنتدى السلام عليكم جميعاً ارجو منكم ان تهتموا ببيتكم الثانى ولا تتركوه وحيدا وعمروه بذكر الله وبمحبتكم وسلامى الحار اليكم احبتى فى الله  وكل عام وانتم بخير

شاطر | 
 

 الملائكه التى تحيط بلانسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
owin
مشرف
مشرف
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 265

نقاط : 23561

العمر : 27

الموقع : ام الدنيا

العمل/الترفيه : صايع


مُساهمةموضوع: الملائكه التى تحيط بلانسان   الخميس 11 فبراير 2010 - 3:49

الملائكه التى تحيط بلانسان
معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان سبحان الله
لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ،
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ،;عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :
قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان
عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة
وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال
رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا
استغفر الإنسان لا يكتبها له .
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله
سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .
ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين
الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل
العامي المصري العين عليها حارس ).
و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله
سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلع وم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
يلفظه تلقائيا.


( دعاء اذا دعوته تمضى سنه ولا تستطيع الملائكة الانتهاء من كتابه حسناتك؟؟؟ )
قال رجل من السلف :لا اله الا الله عدد ما كان ,وعدد ما يكون , وعدد الحركات والسكون وبعد مرور سنه كاملة قالها مرة اخرى ... فقالت الملائكه : اننا لم ننتهى من كتابة حسنات السنه الماضية( تخيل لو قمت بنشرها ورددها العشرات من الناس بسببك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرام
الادارة
الادارة
avatar

رقم العضويه : 1
انثى

عدد المساهمات : 1824

نقاط : 27092

العمر : 27

الموقع : أرض الله الواسعة وفي قلب اهلي وأحبابي

العمل/الترفيه : طالبة


مُساهمةموضوع: رد: الملائكه التى تحيط بلانسان   الخميس 11 فبراير 2010 - 19:17

هي بصراحة معلومة جميلة جدا

جزاك الله خيرا عليها



 


تابعوا معنا


 


حوار صريح جدا جدا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maramaleslamy.ahlamontada.com
 
الملائكه التى تحيط بلانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرام الاسلامي :: المنتدي العام ::  ۩ المواضيع العامة ۩ * -
انتقل الى: