مرام الاسلامي
اهلا وسهلا بيك عزيزي الزائر

هنا تجد كل ما تريدة ان شاء الله

ويسعدنا كثيراً انضمامك لنا لنستفيد جميعاً وتستفيد .

مرام الاسلامي

أســــــــــــــــــــــــــــــــــــــلامى اجتماعــــــــــــــــــــــــــــى شامل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
من مرام الى الاخوه فى المنتدى السلام عليكم جميعاً ارجو منكم ان تهتموا ببيتكم الثانى ولا تتركوه وحيدا وعمروه بذكر الله وبمحبتكم وسلامى الحار اليكم احبتى فى الله  وكل عام وانتم بخير

شاطر | 
 

 مفاجأة نتائج استطلاعات "عز": شعبية الإخوان 70 %.. و 80 %من المواطنين لم يشعروا بخدمات الحزب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو زياد الفقي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 803

نقاط : 24922

الموقع : بلاد الله الواسعة بالأسكندرية

العمل/الترفيه : teacher of maths


مُساهمةموضوع: مفاجأة نتائج استطلاعات "عز": شعبية الإخوان 70 %.. و 80 %من المواطنين لم يشعروا بخدمات الحزب   الإثنين 4 يناير 2010 - 18:36


مفاجأة نتائج استطلاعات "عز": شعبية الإخوان 70 %.. و 80 %من المواطنين لم يشعروا بخدمات الحزب




يبدو أن منتصف يناير المقبل سيأتى على قيادات الحزب الوطنى وبالأخص المهندس أحمد عز أمين التنظيم، بما لا تشتهيه أنفسهم.. فهذا التوقيت سيشهد إعلانا «داخليا» لنتائج استطلاع الرأى الذى أجرته أمانة التنظيم على مستوى المحافظات استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة 2010.

هذا الاستطلاع «السرى» بدأه عز منذ نوفمبر الماضى، عقب انتهاء المؤتمر السنوى السادس للحزب، لتقييم أداء النواب الحاليين للحزب الوطنى بالدوائر المختلفة وإعادة هيكلتهم للانتخابات البرلمانية، خاصة أن القيادات الحزبية أكدت أن تحديها القادم هو الاختيار الأمثل لمرشحيهم فى الانتخابات الحاسمة..

الاستطلاع الذى وضعه عز بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين بالحزب، احتوى على عدد من الأسئلة التى تقيس مدى شعبية نائب الحزب الوطنى مقارنة بالنواب الآخرين فى دائرته؛ وفى هذا الإطار كشفت مصادر حزبية لـ«اليوم السابع»، أن أمين التنظيم وضع محاور أساسية بأسئلة الاستطلاع لتقيس معرفة المواطن البسيط بنائب الحزب الوطنى، مقارنة بنائب جماعة الإخوان المسلمين بالدائرة الواحدة.

مؤشرات النتائج جاءت «محرجة»، وأوضحت أن هناك سيطرة لشعبية نواب الإخوان المسلمين بنسبة 70 % عن نواب الحزب الوطنى فى العديد من الدوائر، بخلاف قوتها فى الشارع وتأثيرها على المواطنين وأن ٪80 من المواطنين لم يشعروا بخدمات نواب الوطنى.
وكشفت المؤشرات أن تفوق نواب الإخوان المسلمين بدائرة المعادى والبساتين، جاء على حساب حسين مجاور، نائب الوطنى «عمال»، والأمر ذاته تكرر مع تفوق نائب الإخوان جمال حنفى فى دائرة عابدين فى ظل عدم وجود نائب للحزب الوطنى فيها.

وأشارت النتائج الأولية إلى صمود نائب الوطنى مصطفى السلاب بدائرة مدينة نصر أول، أمام نائب الإخوان عصام مختار، ولم تأت النتائج فى صالح عبدالرحمن راضى عضو مجلس الشعب عن دائرة روض الفرج، حيث تبين أنه لم يستطع جذب الشارع له، رغم أنه ظل منفردا بروض الفرج لأكثر من 10 سنوات.


حسين مجاور


كما كشفت عن تفوق ومنافسة د.محمد المالكى أمين عام حزب الوفد بالقاهرة، أمام حيدر بغدادى نائب الوطنى؛ حيث يتميز المالكى بشعبية كبيرة فى دائرة منشأة ناصر من خلال الخدمات التى قدمها خلال الفترة الماضية لأهالى الدائرة.

من جانبه قال عصام هلال، أمين تنظيم الجيزة، إن استطلاعات الرأى التى يجريها الحزب الوطنى على نوابه، تهدف لاختيار أقوى المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأكد هلال أن هذا الاستطلاع تقوم به أمانة التنظيم، وبرعاية الأمانة العامة فى سرية تامة، وعادة لا تخبر به أمناء المحافظات باعتباره جزءا هاما من عناصر اختيار المرشحين مشيرا إلى أن الإطاحة بالنواب، واستبدالهم بمرشحين جدد، يأتى بسبب عدم تواصلهم مع الشارع، ووجود شبهات حولهم، وأضاف أن نواب الحزب الوطنى أدوا أداء حسنا خلال الفترة الماضية.

وبعيدا عن قياس شعبية نواب الوطنى بنظرائهم المعارضين أو الإخوان؛ فقد اشتمل الاستطلاع على عدد من الأسئلة التى تقيس الخدمات المختلفة التى يقدمها النائب، خاصة الخدمات الصحية والاجتماعية؛ كتقديم خدمات صحية واستخراج قرارات علاج على نفقة الدولة لأبناء الدائرة، وحل مشكلات البطالة.. وهنا جاءت النتائج الأولية، بحسب مصادر حزبية، أن 80 % من مرشحى الحزب لم يشعر المواطنون بدوائرهم بخدماتهم.

وقال نائب الوطنى سعد نجاتى، إن قيادات الحزب تحدد آراءها فى النواب المرشحين للانتخابات البرلمانية بعيدا عن استطلاعات الرأى، مؤكدا فى الوقت ذاته أن تلك الآراء تأتى لتسير فى نفس اتجاه الرأى العام.

وبينما استبعدت مصادر حزبية أن يشن الحزب إطاحة بقياداته البرلمانية فى سبيل التغيير وتجديد الدماء وسط مرشحيه، خلال الانتخابات المقبلة لضمان التماسك الحزبى، إلا أن خليفة رضوان، عضو أمانة السياسات، توقع ألا تقل نسبة التغيير عن 25 %.



إضغط هنا وحاتدعيلي إن شاء الله تعالى

http://alqaree.com/



لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفاجأة نتائج استطلاعات "عز": شعبية الإخوان 70 %.. و 80 %من المواطنين لم يشعروا بخدمات الحزب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرام الاسلامي :: السياسه والاقتصاد والتاريخ :: السياسة والآخبار-
انتقل الى: